نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بالتعاون مع فسم المالية والمصرفية ندوة علمية متخصصة تناولت موضوع الإصلاح الاقتصادي في العراق بعد عام 2003، مع التركيز على ظاهرة الفساد التي عانت منها البلاد .
هدفت الندوة التي حاضر فيها الدكتور علاء حسان فتح حوار وطني حول التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق وتأثير الفساد على مسيرة الإصلاح كما يسعى إلى تقديم رؤى وأفكار من الخبراء والمختصين حول سبل تطوير الاقتصاد العراقي ومكافحة الفساد.
ناقشت الندوة أسباب تفشي الفساد، وعلاقة الفساد بالركود الاقتصادي، مقترحات للإصلاح اذ قدم المحاضر مجموعة من المقترحات والحلول العملية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، بما في ذلك تعزيز دور المؤسسات الرقابية وتطوير القوانين والتشريعات ذات الصلة.
من المتوقع أن تسهم هذه الندوة في:رفع مستوى الوعي: بمشكلة الفساد وتأثيره على الاقتصاد العراقي، وتقديم حلول عملية لمكافحة الفساد وتعزيز الإصلاح الاقتصادي فضلا عن تطوير السياسات الاقتصادية من خلال الاستفادة من الخبرات والأراء التي طرحت خلال الندوة.
كلية العلوم الاسلامية تؤكد على أهمية مثل هذه الندوات في طرح القضايا الوطنية الملحة، وتسعى إلى المساهمة في بناء مجتمع عراقي مزدهر وخالٍ من الفساد.

Comments are disabled.