شهدت قاعة النشاطات الثقافية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، ، إقامة ندوة علمية نظمتها وحدة الشؤون العلمية في الكلية تناولت موضوع حقوق الإنسان في القرآن الكريم.
حاضرت في الندوة المدرس المساعد ميسون ورد، حيث قدمت ورقة عمل قيمة سلطت الضوء على جوانب مختلفة من هذا الموضوع الحيوي وتناولت الأوراق جوانب مثل :ا لأبعاد التاريخية لحقوق الإنسان في الإسلام، مقارنة بين حقوق الإنسان في القرآن الكريم والمواثيق الدولية، دور القرآن الكريم في حماية حقوق المرأة والأقليات، تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في المجتمع المعاصر.
وجاء تنظيم هذه الندوة في إطار حرص كلية العلوم الإسلامية على إثراء الحوار الفكري حول قضايا معاصرة ذات أهمية بالغة وتعزيز الوعي بأهمية القرآن الكريم كمصدر أساسي لحقوق الإنسان.
وأكد عميد كلية العلوم الإسلامية، الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان ، على أهمية هذه الندوة في تسليط الضوء على الدور المحوري للقرآن الكريم في ترسيخ قيم العدالة والمساواة وحقوق الإنسان وأشار إلى أن الندوة تأتي تتويجاً لسلسلة من الأنشطة العلمية التي تنظمها الكلية بهدف خدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي.
وشهدت الندوة نقاشات مثمرة حول القضايا المطروحة حيث تبادل المشاركون الأفكار والرؤى حول أهمية دمج قيم القرآن الكريم في صياغة التشريعات والقوانين المعاصرة.
وفي ختام الندوة تم التوصية بضرورة تكثيف الجهود البحثية والدعوية لتسليط الضوء على الدور الحضاري للقرآن الكريم في حماية حقوق الإنسان وتعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والمنظمات الحقوقية لتحقيق هذه الغاية.

Comments are disabled.