في خطوة رائدة لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه المرأة في الفضاء الرقمي نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ورشة تدريبية مكثفة حول العنف السيبراني الموجه ضد المرأة تأتي هذه الورشة في إطار حرص الكلية على تمكين المرأة وحمايتها من مختلف أشكال العنف لا سيما ذلك الذي يستهدفها في عالم الإنترنت.
تهدف الورشة التي حاضرت فيها كل من الاستاذ الدكتور هدى عباس قنبر والدكتورة سناء عليوي عبد السادة إلى رفع الوعي بأشكال العنف السيبراني المتعددة مثل التحرش الإلكتروني، التهديد، الانتحال، والابتزاز، وتزويد المشاركات بالأدوات والمهارات اللازمة لحماية أنفسهن والتعامل مع هذه الحالات كما تناولت الورشة الجوانب القانونية والقضائية المتعلقة بالعنف السيبراني وكيفية الإبلاغ عن الحالات واللجوء إلى الجهات المعنية.
تساهم الورشة في نشر الوعي بأبعاد هذه المشكلة الخطيرة، وتشجيع المجتمع على تبني سلوكيات إيجابية في الفضاء الرقمي، و تزود المرأة بالمعرفة والثقة اللازمة للدفاع عن حقوقها الرقمية، وتعزيز استقلالها.
تعتبر هذه الورشة خطوة مهمة في مسيرة مكافحة العنف ضد المرأة في الفضاء الرقمي، وتؤكد على دور المؤسسات الأكاديمية في توعية المجتمع وحماية أفراده نتطلع إلى أن تساهم هذه الورشة في خلق بيئة رقمية آمنة للجميع وتشجيع الجميع على العمل معاً من أجل القضاء على هذا النوع من الجرائم.
كلية العلوم الاسلامية تواصل دورها الريادي في خدمة المجتمع وتؤكد من خلال هذه الورشة على التزامها بالقيم الإنسانية ومبادئ المساواة والعدالة.

Comments are disabled.