ساهمت الاستاذ الدكتور هدى عباس قنبر التدريسية في قسم المالية المصرفية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بشكل فعال في مناقشة أطروحة دكتوراه في قسم المعلومات وتقنيات المعرفة في كلية الآداب الجامعة المستنصرية.
تناولت الأطروحة التي تقدم بها الطالب اثير ماجد حسون سعيد موضوع “قياس تاثير عوامل انتاج نظم المعلومات ودورها في تحسين اداء مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية)”.
وقد أظهرت قنبر خلال المناقشة إلمامًا عميقًا بموضوع البحث، و طرحت أسئلة هادفة و قيمة أثرت النقاش بشكل كبير كما أشادت بجهود الطالب البحثية و تميز أطروحته، و عبّرت عن سعادتها برؤية مثل هذه الدراسات العلمية الرصينة التي تُثري المكتبة العربية الإسلامية.
هدفت الدراسة إلى تحديد نظم المعلومات القائمة في المركز مجال الدراسة الواقع والقياس ، ودراسة واقع عوامل إنتاج نظم المعلومات في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وقياسها ، وتحديد ركائز الأداء الأساسية لمركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وقياسها ، وقياس الأثر والارتباط بين عوامل إنتاج نظم
وتُعدّ هذه المشاركة المميزة لقنبر دليلًا على حرصها الدائم على دعم البحث العلمي و تشجيع الطلبة على التميز و الإبداع كما تُساهم مشاركتها في تعزيز التعاون العلمي بين مختلف الجامعات العراقية.

Comments are disabled.