نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل فريدة من نوعها تحمل عنوان “أثر التسويق الاجتماعي وتطبيق المسؤولية الاجتماعية في تعزيز جودة الخدمات المصرفية ، وذلك في خطوة رائدة تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي العراقي ورفعه إلى آفاق جديدة.
الورشة التي حاضر فيها كل من الدكتور احمد رشيد والدكتور علاء حسين سلطت الضوء على أهمية دمج المبادئ الاجتماعية في الخدمات المصرفية، وكيفية تحويل هذه المبادئ إلى واقع ملموس يساهم في تعزيز الثقة بين المصارف وعملائها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.
وتضمنت الورشة عدة محاور اهمها :التسويق الاجتماعي، المسؤولية الاجتماعية للمصارف، جودة الخدمات المصرفية، مقياس لنجاح المصرف .
الورشة تهدف الى رفع مستوى الوعي بأهمية التسويق الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية في القطاع المصرفي وتبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء والمختصين في هذا المجال.
من المتوقع أن تساهم هذه الورشة في إحداث نقلة نوعية في القطاع المصرفي العراقي من خلال: تحفيز المصارف على تبني مبادئ المسؤولية الاجتماعية وتطوير خدمات مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء و تعزيز الثقة بين المصارف وعملائها.
تؤكد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد من خلال تنظيم هذه الورشة على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع المصرفي في خدمة المجتمع وأن الربح المادي ليس هو الهدف الوحيد للمصارف بل يجب أن يتماشى مع المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية.

Comments are disabled.