‎صدور العدد الأول من المجلد الأول من مجلة اوراق لسانية

صدر العدد الأول من المجلد الأول من مجلة أوراق لسانية الفصلية المحكمة، عن جمعية اللسانيين العراقيين التي من أعضائها المبرزين عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ المساعد الدكتور نعمة دهش فرحان.
العدد الأول حمل عنوانات لسانية متنوعة لباحثين عراقيين وعرب، وهي: النظريات الحجاجية الكبرى محاولة في التركيب، لـ أ.د أبو بكر العزاوي، وإشكالية التسوير في اللغة العربية لـ أ.م. د محمود الفكيكي، وأدوات التحليل النقدي للخطاب محاولة لاستكشاف استراتيجيات السلطة في الخطاب لـ م.م عبد الله القايد، و مفهوم العلامة اللغوية وتطوراته في لسانيات ما بعد سوسور لـ أ.م.د ظافر كاظم، وتراسل النظرات في القرآن الكريم دراسة سيمائية لــ د. جاسم جعيز منخي، والاستماع ماهيته واستراتيجيات تدريسه لمتعلمي اللغ العربية الناطقين بغيرها المستوى المتقدم نموذجا، ل د. مريم الساهلي، وصعوبات ترجمة المصادر العلمية، لـ أ. د موفق محمد جواد المصلح،
فضلا عن بحوث اجنبية وهي: اللسانيات التطبيقية، كاي كوك، ترجمة الأستاذ المتمرس الدكتور مجيد الماشطة، اللسانيات التوليدية والمعرفية لمحة موجزة، بنجمان سبيكطولا، ترجمة أزد مبارك حنون، وأ. د حافظ إسماعيلي، والنزعة الكلاسيكية والنزعة الرومنطيقية في الحجاج، شاييم بيرلمان، ترجمة : أنوار طاهر.