اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعتبة العسكرية المشرفة

اختتمت هذا اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني  الخاص بالإمام الحسن العسكري عليه السلام الذي أقامه مركز تراث سامراء بالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، تحت شعار (الإمام الحسن العسكري عليه السلام ارث النبوة والإمامة).
كلمة الاختتام التي ألقاها معاون عميد كلية العلوم الإسلامية للشؤون العلمية والدراسات العليا أ. د ثائر إبراهيم الشمري، أكدت أنانعقاد المؤتمر في مدينة سامراء وفي الحضرة العسكرية وفي شهر شعبان وبمشاركات  جامعية متعددة، يعد مؤشر لريادة لورود الضامئين، لتنهل  من إرث النبوة والإمامة الذي يعد قيمة دينية كبرى، ومفصل تاريخي رائد، ونقلة معرفية فكرية جديرة بالتثمين.
وأضاف الدكتور الشمري قائلا: إن الاقتباس من وهج ارث النبوة والإمامة يعد اليوم رسالة نبيلة وضرورة بشرية، انتساب كريم لقيم النبوة والامامة، والتحاما بمتطلبات العصر، تهدي السالكين بصائر حكمة وبرامج وعي ، تعزز الوحدة ، وترصن التماسك الاجتماعي، وأن الإمام الحسن العسكري عليه السلام مشكاة من ارث النبوة.
وبناء على ما تقدم، تعد المشاركة الفاعلة في المؤتمر الدولي الثاني مؤشر وعي ودلالة ايمان وتجديد عهد، فما أحرانا أن نجعل من توجيهات الإمام عليه السلام ، اطارا لفكرنا وبوصلة لسيرنا وخارطة لأهدافنا المشتركة.