نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة والفكر الاسلامي ندوة علمية بعنوان ” رؤية كلامية معاصرة في نقض الالحاد المعاصر ” على قاعة الزهلراء عليها السلام .
وكان الهدف من الندوة التي حاضر فيها كل من ن الاستاذ المساعد الدكتور خليل ابراهيم سعيد والاستاذ المساعد الدكتور احمد صباح شهاب الى معالجة قضية الإلحاد لذلك يجب أن نسلط الضوء على مفهومه وكتبه وخطاباته ، وبالتالي كيفية التعامل معه من خلال المناظرات وقرع حجة بالحجة لتحقيق هدف أن وجود الاله الخالق هو حقيقة وحاجة إنسانية .
الندوة تناولت مشكلة الإلحاد التي تعد من أخطر ما تواجهه عقيدة الإيمان في واقعنا الحاضر ؛ التي تشكل أكبر تحد للدرس العقدي حالا ومستقبلا .
إن الباحثين في مجال ا لعقيدة والفكر لا محيد له اليوم عن معرفة أسباب
الإلحاد بشكل مفصل ودقيق، كي يقوموا بدراستها دراسة علمية موضوعية ليتسنى لهم من خلالها الاطلاع على دواعي انتشارها الرهيب، مع إيجاد حلول علاجية ناجعة تؤتي كلها و تظهر ثمرتها سواء في مجتمعنا المسلم أو في أوساط الجاليات المسلمة المقيمة في الغرب محضن وموطن الإلحاد المعاصر .
واوصى المحاضرون بضرورة التعرف ودراسة الشبهات الجديدة للالحاد المعاصر من أجل الرد عليها و اهمية بناء قاعدة علمية منطقية للرد على الشبهات الملحدة المعاصرة وتوعيه الشباب الجامعي باساسيات العقيدة الاسلامية على ضوء الكتاب والسنة و دراسة المصادر الكلامية الحديثة من ادلة وجود الله والوحي والقران والنبوة وتفعيلها في مجال البحث العلمي من اجل نقض الشبهات الملحدة المعاصرة بادلة علمية عقدية كلامية ونشر الثقافة الإسلامية في الوسط الأكاديمي يسهم في نقض الالحاد المعاصر .

Comments are disabled.