ضمن نشاطات وحدة الارشاد التربوي في كلية العلوم الاسلامية ، زار وفد من قسم الفلسفة الاسلامية المجمع العلمي العراقي ببغداد – الوزيرية، تكون الوفد الذي تقدمه د.أيسر عبد الرحمن محمد من م.د. غيداء محمد حسن م.د. شيماء هاشم عذير ،م.د. علي كاظم علي ،م.د. جمعة حسين علي ،م.م. مصطفى قصي علي ،م.م. وفاء حارث عبد الهادي ،م.م. اسراء سعد خالد وطلبة قسم الفلسفة.
الوفد الزائر التقى بمدير مكتبة المجمع العلمي الدكتور أحمد الحصناوي والدكتورة نادية غضبان ومجموعة من موظفي المجمع، وقد رحب الحصناوي بوفد كلية العلوم الاسلامية ، وعرف الطلبة بتاريخ نشأة المجمع العلمي وأسماء القامات العلمية التي توالت على رئاسته منذ تأسيسه إلى يومنا الراهن، بعد ذلك أجرى الطلبة جولة في مكتبة المجمع للإطلاع على الإصدارات الحديثة التي تنفعهم في تخصصهم العلمي ، كما تجول الطلبة في قسم المخطوطات القديمة مطلعا عليها، وكيفية التعامل معها وطريقة حفظها.
وعلى هامش الزيارة اطلع الطلبة على مجموعة من النفائس منها خريطة العالم القديم للعلامة الادريسي، ونسخة مخطوطة ونادرة من القرآن الكريم مكتوبة بالطريقة الحجرية تعود إلى سنة 1698م ونسخة من صحيح البخاري ونسخة مخطوطة ونادرة من الانجيل (انجيل جيمس الأول)، وكذلك نسخة مخطوطة من التوراة مكتوبة باللغة الآرامية، واختتمت الزيارة بجولة في أروقة المجمع وحدائقه والتقاط صور تذكارية جميلة.

Comments are disabled.