نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل مكثفة حول دور التوعية والتثقيف في مكافحة ظاهرة العنف داخل الأسرة جاءت هذه الورشة في إطار سعي الكلية المستمر إلى نشر الوعي المجتمعي بالقضايا الاجتماعية الملحة، وتقديم الحلول العلمية والمعرفية لمواجهتها.
تناولت الورشة التي حاضرت فيها الدكتورة زمن قاسم والدكتورة شروق سلمان مجموعة واسعة من المحاور، حيث استعرضت المحاضرتان أبعاد المشكلة الاجتماعية للعنف الأسري وأسبابه المتعددة، كما قدمتا مقترحات عملية لتعزيز الحوار والتفاهم داخل الأسرة وبناء علاقات قائمة على الاحترام والتقدير المتبادل.
وأكد المشاركون في الورشة على أهمية دور التوعية والتثقيف في تغيير السلوكيات والأفكار السلبية التي تساهم في انتشار العنف الأسري مشددين على ضرورة تضافر جهود الأسرة والمؤسسات التعليمية والدينية والإعلامية لبناء مجتمع خالٍ من العنف.
وفي ختام الورشة، تم التأكيد على أهمية تكرار مثل هذه الفعاليات وتوسيع دائرة المشاركة فيها بهدف الوصول إلى شريحة أوسع من أفراد المجتمع وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتعايش السلمي.
كلية العلوم الاسلامية تؤكد من خلال هذه الورشة على التزامها بدورها الريادي في خدمة المجتمع وتقديم الحلول العلمية والمعرفية للمشكلات التي تواجهه.
عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان اكد أهمية هذه الورشة في تسليط الضوء على هذه القضية الحساسة، ودعوة المجتمع إلى العمل الجاد لمكافحة العنف الأسري وحماية الأسرة والمجتمع.

Comments are disabled.