العلوم الإسلامية تستضيف اجتماع لجنة عمداء العلوم الإسلامية بالجامعات العراقية

العلوم الإسلامية تستضيف اجتماع لجنة عمداء العلوم الإسلامية بالجامعات العراقية

 على بركة الله وتوفيقه استضافت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد الاجتماع الدوري الأول للجنة عمداء كليات العلوم الإسلامية والأقسام المناظرة بالجامعات العراقية. وذلك على  قاعة الاجتماعات الرئيسة في الكلية.

 مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الكلية الدكتور صفاء برهان بين أن الاجتماع الذي ترأسه الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورئيس اللجنة، وبحضور السادة والسيدات عمداء كليات العلوم الإسلامية والأقسام المناظرة،  قد ناقش عددا من الشؤون الخاصة باللجنة الذكورة.

فقد عرض العميد الطريحي عددا من النقاط العامة ، ومنه رغبة اللجنة بزيادة نسبة قبول الطلبة من خريجي المدارس الإسلامية التابعة للوقفين لتصل الى 40 بالمائة، بدلا من 20  في الدراسات الصباحية. فضلا عن الموافقة على قبول خريجي السنة السابقة لهذه المدارس الذين لم يظهر لهم قبول مباشر أسوة بالفرع الأدبي وعدم حصرها بخريجي السنة الحالية.

كما بينت ضرورة تفعيل قرارات لجنة العمداء  وجعلها ملزمة؛ لأنهم أعرف بما تتطلبه المرحلة والظرف وذلك لقربهم من البيئة التعليمية تدريسا وإدارة.  وبينت اللجنة ضرورة ان يتم تغيير العمداء في ضوء رأي اللجنة لكي لا تتفاجأ بتغيير العمداء الفاعلين تعزيزا لدورهم الريادي. فضلا عن عدد من الأمور وجملة من التوصيات التي ترفد الحركة العلمية في الوطن العزيز.