احتضنت قاعة الزهراء في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد حفلا بهيجا ماتعا في أجواء ربيعية من صباح هذا اليوم . ونظم الحفل احتفاء باليوم العالمي للشعر، برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان واشراف رئيس قسم اللغة العربية علي حلو حواس، بهجة الاحتفال ورونقه تجسد في الشكل والمضمون. فالشكل كان مبهرا بواسطة إخراج فني احترافي بديع جمع بين تقنيات العرض البصري والكلمة المعبرة واللحن الطروب ، فشد الأنفاس وسما بالمشاعر إلى آفاق الاستمتاع بجمالية الإبداع.
وكان المضمون غنيا بكلمة افتتاحية مركزة لحواس أكد فيها أن “القصيدة ظلت شاهدة على التحضر وأحلام الشعوب، وأن القافية تصغي إلى شغفنا، والاحتفاء باليوم العالمي للشعر هو احتفاء بعالمية الإنسان في حضارته الواحدة، الناهضة على التسامح والتعايش والسلام، واحتفاء بحقنا في المباهاة بأن الشعر هو جزء منا لأننا أمة شاعرة بامتياز.
استمتع بفقرات الحفل جمع غفير من عشاق الشعر والفنون، وحضره عدد غفير من تدريسيي الكلية وطلابها وشارك في هذا الحفل البهي شعراء مبدعين من تدريسيي الكلية ابرزهم الدكتور باسم محمد والدكتور مؤيد عباس هؤلاء الشعراء المتميزين قامو بإلقاء مقاطع من قصائد رائعة لهم تغنت بالحب والعشق وعبرت عن آلام .
لقد جسدت هذه الاحتفالية بالشعر ، وقبلها بالمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ، طفرة نوعية جديدة غير مسبوقة في أنشطة كلية العلوم الاسلامية ، التي لم تعد تقتصر فقط على البعد الأكاديمي في عمقه وسجالاته ، وإنما تستلهم روح الابداع في انعتاقه وتحرره ، والتعبيرعن الأحاسيس بذوق فني رفيع يسمو بالنفس ويحلق بالمشاعر عاليا.

Comments are disabled.