نظم قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان ” العمل الجماعي والتطوعي واثره في تعزيز الوحدة الوطنية.” على قاعة الفراهيدي .
وكان الهدف من الورشة التي حاضرت فيها كل من الدكتورة انوار سعيد والدكتورة تغريد عدنان بادارة الدكتورة سرى طاهر هو التعريف بالعمل الجماعي والتطوعي وأنواعه وأهميته وشروطه و التعرف على دور الجامعة في تدعيم ثقافة العمل التطوعي لدي طلبتها.
اشارت جواد الى مفهوم العمل الجماعي والتطوعي وما ينتجه من نجاح على مختلف الأصعدة والميادين سواء أ كانت فكرية او مهارات يدوية او بدنية بشكل عام ، غير ان مهارة العمل الجماعي والتطوعي ليست بالامر السهل واليسير فهي تعد تحد للذات وذلك من خلال التحكم بها والسيطرة على (الانا) وتغليب روح (نحن) وهذا بحد ذاته يتطلب مجهودا كبيرا يقوم به الفرد ..
وتناولت محمود اهمية العمل الجماعي والتطوعي، وعوامل نجاحه وفوائده على الصعيد النفسي والاجتماعي والاقتصادي. فضلا عن الوقوف عند مهارات قائد الفريق ‘ بعد ذلك عرضت محمود اهم العقبات التي قد تقف في طريق العمل التطوعي وسبل تجاوزها وطرق تطوير العمل الجماعي والتطوعي وذلك من خلال نشر الوعي بمكانة العمل الجماعي والتطوعي واهميته في النهوض بالمجتمعات ودوره في تعزيز روح الوحدة والولاء في مكان العمل اولا ومن ثم المجتمع مستقبلا. .

Comments are disabled.