برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف، واشراف عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان . نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد محفلا قرآنيا تيمناً بذكرى المبعث النبوي الشريف في السابع والعشرين من شهر رجب الأصب، وتزامنا مع اليوم الوطني للقرآن الكريم الذي اقره مجلس الوزراء واعتماد هذا اليوم من كل عام يومًا للقرآن الكريم؛ ليكون العراق هو البلد الأول الذي يثبّت هذا اليوم في المفكرة السنوية ضمن الأيام الوطنية والإسلامية.
وشهد المحفل الذي اقيم على قاعة ال البيت الاطياب تلاوات قرآنية مباركة تعطّرت بها أجواء الحفل صدحت بها حناجر كل من ( الدكتور عمر نواف ، والقارئ احمد عباس الجابري والقارئ مرتضى سلام سعدون ) .
ثم تلا ذلك كلمة بالمناسبة القاها معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مهند محمد صالح اشار فيها الى مناسبة بعثه النبي الأكرم “صلى الله عليه وآله وسلم” برسالة الإسلام وبدء النبوة، وتبليغ الرسالة، وولادة الإسلام، وانطلاق مسيرة بناء الشخصية المسلمة، وتغيير ثقافة المجتمع وفق مبادئ وقيم وأخلاق الإسلام..
بعدها جاءت كلمة مدير المركز الاقرائي الاستاذ الدكتور احمد غناوي اكد فيها على اهمية القرآن الكريم كمصدر تاريخي وقال لا ريب أنه أصدق المصادر وأصحها على الإطلاق، ولا سبيل إلى الشك في صحة نصِّه، بحال من الأحوال، لأنه ذو وثاقة تاريخية لا تقبل الجدل ،كما اشاد بقرار مجلس الوزراء لاعتماد يوم المبعث النبوي يوما وطنيا للقران الكريم .

Comments are disabled.