هزّت جامعة بغداد اركان الصمت صباح اليوم، بوقفة حاشدة نظمتها كلية العلوم الإسلامية، للتعبير عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.
توافد أساتذة الكلية وطلبتها من مختلف الاختصاصات، للمشاركة في هذه الوقفة المُؤثرة، حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء والجرحى، رافعين شعارات تُعلن وحدة الموقف العراقي والعربي والإسلامي في دعم القضية الفلسطينية العادلة.
ألقى خلال الوقفة العديد من الكلمات المُلهمة، التي عبرت عن مشاعر الغضب والاستياء من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وشددت على ضرورة تكاتف جميع الجهود العربية والدولية لنصرة الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحاته في الحرية والاستقلال.
أكد المشاركون في الوقفة أن هذه الفعاليات تُمثل رسالة قوية للعالم بأسره، تُؤكد على أن القضية الفلسطينية ما زالت حية في قلوب العرب والمسلمين، وأنهم لن يتخلّوا عن دعم إخوانهم الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم كاملة.
تجسّد هذه الوقفة التضامنية الموقف العراقي الموّحد تجاه القضية الفلسطينية، وتُؤكد على أن الشعب العراقي يُكنّ مشاعر الأخوة والتضامن للشعب الفلسطيني، ويقف إلى جانبه في هذه الظروف العصيبة.
تُناشد جامعة بغداد، من خلال هذه الوقفة، جميع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، لاتخاذ موقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، والعمل على رفع الحصار الظالم المفروض على القطاع، ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

Comments are disabled.