العلوم الاسلامية تناقش مفهوم الالوهية في الفكر اللاهوتي المسيحي 

ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد رسالة مفهوم الالوهية في الفكر اللاهوتي المسيحي أوغسطين ((أنموذجاً)(( دراسة وصفية )) للطالب علي صاحب مياح من قسم العقيدة والفكر الاسلامي على قاعة ال البيت.
وتكمن اهمية الرسالة في انها يمكن أن تكون مصداقاً بارزاً بين أتباع الأديان السماوية بشكل عام والديانة المسيحية بشكل خاص, من جانب العقيدة لأن جميع بني البشر يبحثون ويستدلون على وجود الله وكيف يوحد الله وَإنّ هذه المسألة العقدية التي تشغل العقول للوصول الى المعرفة الحقة .
الرسالة خرجت بجملة من التوصيات والنتائج اهمها يُركّز علم اللاهوت على ماهية الإيمان ولهذا فهو علم متجذر في التراث المنقول, لهذا يقال الفكر اللاهوت في الديانة المسيحية ، إنّ مصطلح اللاهوت لم يرد سابقاً على لسان المسيح ولا على لسان حواريه وتلاميذه، وكان الآباء الأوائل يستعملون بدلاً عنه مصطلح (العقيدة المقدسة) ويرون أنها تحوي كل ما يتعلق بالبحث عن الوحي المُسلم والنظر فيه. القديس أوغسطين ينتمي الى منظومة لاهوتية تحتم عليه منهجاً محدداً من التفكير اللاهوتي , وإنّ فكرة وجود الله والإيمان بالله أنما هي فكرة قبل إنّ تكون واقع حال وحدث ، أنها تتصف بالكمال والثبات لأنّ الفكرة هي في الأصل تتسم بالكمال وتنتمي الى عالم الحقائق الأبدية أو عالم الخير المطلق .
وقد اجيزت الرسالة بتقدير الامتياز من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الدكتور ياسين خضير مجبل والدكتور ثائر غازي والدكتور حازم عدنان اعضاءا والدكتور عمار باسم عضوا ومشرفا .