العلوم الاسلامية  تعقد اجتماعا لبحث سبل التعاون لتطوير الكلية

 

عقد عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد السلام ياسين الكبيسي  صباح اليوم ،اجتماعا ضمّ الدكتور باسم محمد حسين الخيكاني   معاون العميد للشؤون الادارية  والدكتور بلال نجم عبد الخالق الخفاجي معاون العميد لشؤون الطلبة وذلك لمناقشة سبل التعاون لتطوير الكلية والارتقاء بها .

هذا وقد تمحور الاجتماع  حول رؤية في تطوير الاداء الجامعي وتحقيق القيمة المضافة في التعليم  و سبل الارتقاء به  و الحديث عن اصلاح وتطوير التعليم العالي والبحث العلمي ، ينطوي على الرغبة في إرساء دعائم التطور والتحديث ، وتوفير مقومات الإبداع والإبتكار في عالم تتسارع فيه منتجات العقل البشري وضرورة البحث عن حل أو معالجات جديدة وجدية يمكن ان تساعد مؤسسات التعليم العالي على النهوض وتخطي هذه الصعوبات ومعالجة حالة التدهور    .

في غضون ذلك قال  الدكتور الكبيسي عميد الكلية  ان خطط تطوير االكليات يجب أن تتم من خلال رؤية شمولية تساهم بها جميع مؤسسات التعليم العالي وبشراكة وتنسيق مع قطاعات الدولة وطالما كانت الجامعات تمثل آلية لتطوير المجتمع ليصبح مجتمعاً متقدماً حضارياً وثقافياً واقتصادياً واجتماعياً ، فأن الامر يستحق أذن وقفة تقويمية من شأنها ان تعمل على الارتقاء بجودة الاداء الجامعي ، من خلال ايجاد آليات لتجويد وتجديد وتطوير الاداء الجامعي تشمل مفاصله كافة مثل جعل ادارة الكلية والجامعة حازمة ومنفتحة على التغيير وملتزمة برؤية ورسالة الجامعة وخلق منظومة قيم مبنية على الاخلاص في العمل والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص و السعي نحو الابداع والتميز.

كما ودعا الى امكانية استثمار المواقع الالكترونية لإعلام الكلية في تحقيق اهداف علمية وحضارية وثقافية عبر توسيع الصلاحيات لقيادة الاعلام الجامعي ، وتغيير نمط الادارة ، من الادارة الصغيرة الى الادارة المتوسطة ، وحماية حرية الرأي والتعبير للصحفيين . وتوفير البنية التحتية للإعلام الجامعي من مال وابنية ومستلزمات تقنية حتى يتمكن من اداء رسالته الاتصالية. وتدريب الملاكات الاعلامية ورفدها بالمتخصصين ، واصحاب الخبرات ، وتشجيع الصحافة الاستقصائية والصحفي الاستقصائي. فضلا عن تخصيص بوابة الكترونية للطاقات الشابة في الوسط الجامعي والاوساط المجتمعية ، تهتم بتغطية نشاطاتهم العلمية والثقافية والادبية والدينية والفنية، واشراكهم في انشطة الجامعة من مؤتمرات وندوات وورش عمل ومعارض. وتخصيص بوابة الكترونية تتضمن الرسائل الاتصالية التي نشرتها او بثتها القنوات الاتصالية .